أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: حالة الطقس يومي الجمعة و السبت، يقترب من المملكة منخفض جوي عميق يتمركز إلى الغرب من تر

يومي الجمعة و السبت، يقترب من المملكة منخفض جوي عميق يتمركز إلى الغرب من تركيا و يعمل على دفع رياح جنوبية غربية مغبرة حيث تكون مدى الرؤية الأفقية متدن



look/images/icons/i1.gif حالة الطقس
  31-01-2009 01:22 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-12-2008
رقم العضوية : 20,328
المشاركات : 9,213
الجنس :
قوة السمعة : 2,147,483,647
يومي الجمعة و السبت، يقترب من المملكة منخفض جوي عميق يتمركز إلى الغرب من تركيا و يعمل على دفع رياح جنوبية غربية مغبرة حيث تكون مدى الرؤية الأفقية متدنية بشكل كبير خاصة مع ساعات مساء يوم الجمعة و ساعات نهار السبت نتيجة الغبار و الأتربة.
بينما يبدأ تأثير المنخفض الجوي على المملكة مساء يوم السبت بشكل تدريجي بمشيئة الله بحيث تسقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد، إلا أن تأثير التيار النفاث سيعيق من امتداد الأمطار نجو باقي مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان بشكل مؤكد، و بالتالي من غير المؤكد إمتداد الأمطار مع ساعات فجر الأحد لتشمل المناطق الوسطى من البلاد مع وجود إحتمالية ذلك، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.
إستقرار و إرتفاع تدريجي على درجات الحرارة إبتداءً من يوم الاثنين بإذن الله.

يوم السبت
تكون درجات الحرارة حول من معدلها لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس بارداً نسبياً و مغبراً و غائماً جزئياً بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة مع تدني "قد يكون كبير" في مدى الرؤية الأفقية في مختلف المناطق، و تسود العواصف الرملية في المناطق الصحراوية، و تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطارفي شمال المملكة مع ساعات الليل، مع حدوث الرعد و تساقط البَرَد أحياناً، و تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مثيرة للعواصف الرملية في مختلف المناطق و بالأخص الجنوبية و الشرقية.
التحذيرات
يحذّر موقع طقس-الأردن الالكتروني من خطر التدني الكبير في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة و الرمال و العواصف الرملية في مختلف مناطق المملكة و بالأخص الجنوبية و الشرقية.
يوم الاحد
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، و يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً إلى غائم بوجهٍ عام، و تسقط بإذن الله زخات متفرقة من المطر في شمال و وسط المملكة، و يسود طقس مغبر في باقي مناطق المملكة مع تدني "قد يكون كبير" في مدى الرؤية الأفقية. و تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تكون مثيرة للعواصف الرملية في المناطق الجنوبية و الشرقية.

يوم الاثنين
يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتعاود لتكون أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، و يكون الطقس بارداً نسبياً و غائماً جزئياً بوجهٍ عام، و تكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.
الثلاثاء


منقول موقع طقس الاردن الالكتروني



الساعة الآن 05:21 PM