أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء المملكة المتحدة United Kingdom علم شعار رمـ

المملكة المتحدة United Kingdom علم شعار رمــــوز العــــــلم يعود الوان علمها بشكله الحالي الى القرن السابع عشر ويتالف من ثلاثة صلبان لرجال الدين المس



look/images/icons/i1.gif مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء
  05-01-2009 01:53 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-11-2008
رقم العضوية : 19,052
المشاركات : 4,191
الجنس :
قوة السمعة : 1,269,059,221
المملكة المتحدة
United Kingdom

United%20Kingdom3

علم
شعار

United%20Kingdom1

United%20Kingdom2

United%20Kingdom

www.uaekeys.com55

رمــــوز العــــــلم
يعود الوان علمها بشكله الحالي الى القرن السابع عشر ويتالف من ثلاثة صلبان لرجال الدين المسيحي ويرمز اللون الازرق الى البحر الذي تشق عبابه سفن

www.uaekeys.com55

التقسيم الاداري للدولة

الفروع الإدارية، المناطق، الأقاليم
تتشكل المملكة المتحدة من أربع فروع لأمم مختلفة هي: إنجلترا (England)، اسكتلندا (Scotland)، ويلز (Wales) وأيرلندا الشمالية (Northern Ireland). أما إداريا فتنقسم إلى أربع فروع إدارية (subdivisions):

الفرع الإداري لأنجلترا، (منطقة إنجلترا)
مجلس منطقة اسكتلندا
دائرة ويلز الوحدوية
الفرع الإداري لأيرلندا الشمالية
بالنسبة للقضايا القانونية تخضع كل من ويلز و إنجلترا لنقس المنطقة القضائية.

تنقسم إنجلترا إلى تسع مناطق:

منطقة إنجلترا (Regions of England)
إنجلترا الشمال شرقية (North East England)
إنجلترا الشمال غربية (North West England)
يوركشاير و الهمبر (Yorkshire and the Humber)
ميدلاندز الشرقية (East Midlands)
ميدلاندز الغربية (West Midlands)
شرق إنجلترا (East of England)
لندن الكبرى (Greater London)
إنجلترا الجنوب شرقية (South East England)
إنجلترا الجنوب غربية (South West England)
تتشكل كل منطقة من أقاليم (Counties) أو أقاليم حضرية (Metropolitan Counties) أو دوائر وحدوية (unitary authorities)، الإستثاء الوحيد لهذه القاعدة منطقة لندن الكبرى التي تتشكل من بلديات (London boroughs).

تتكون اسكتلندا من 32 منطقة. ويلز تحوي 22 دائرة وحدوية. إيرلندا الشمالية مقسمة إلى 24 دائرة، 2 مدينيتين و 6 أقاليم.

عدا عن المقاطعات المعروفة، تضم المملكة المتحدة العديد من الأراضي الأخرى، أو مايعرف باسم مستعمرات التاج البريطاني (Crown colony). قانونيا لا تنتمي كل من جزيرة مان (Isle of Man) و جزر القنال (Channel Islands) إلى المملكة، إلا أن الحكومة البريطانية تقوم بتصريف الشؤون الخارجية لهذه الجزر.

www.uaekeys.com55

معلـــــومات عن الدولــــة

المملكة المتحدة
United Kingdom
مساحتها: 242,533 كلم2.
عدد سكانها: 59,555,200 نسمة.
الكثافة: 394 نسمة بالكلم2.
أهم مدنها: لندن، بيرمنجهام، ليفربول، بريستول، شيفيلد، مانشستر.
دياناتها: 70% إنغليكان، 20% كاثوليك، 5% مسيحيون، 5% مسلمون ويهود وآخرون.
عملتها: الجنيه الاسترليني.متوسط دخل الفرد: 16,000 دولار.
اللغة: الانجليزية.
الملكة -إليزابيث الثانية
رئيس الوزراء -طوني بلير
فرق التوقيت UTC, الصيف: +1 UTC
النشيد الوطني غود سيف ذي كوين (حفظ الله الملكة: نشيد وطني غير رسمي)
نطاق الانترنت الأولي .UK
رمز الهاتف الدولي 44
ـ تحتل المملكة المتحدة بشكل عام المرتبة السادسة في العالم من حيث الموارد المنجمية أهمها: البترول والغاز والقصدير والفحم. فتحتل المركز الخامس في الغاز الطبيعي، التاسع في البطاطا، العاشر في البترول والفحم والشعير والأغنام، الحادي عشر في القصدير، الثالث عشر في القمح، التاسع عشر في الحبوب واحتياط البترول.
تقع المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية في شمال غرب «أوروبا». عاصمتهالندن. تشمل بريطانيا العظمى انكلترا، اسكتلندا، وويلز. يفصلها عن سواحل أوروبا الغربية القنال الانكليزي (بحر المانش) جنوبا، وعن الدول الاسكندينافية «بحر الشمال» شرقاً، وعن جمهورية «إيرلندا» بحر إيرلندا غرباً، تطلّ سواحلها الشمالية والغربية على «المحيط الأطلسي». استوطنت هذه البلاد شعوب جرمانية قديمة ظهرت عام 2000 ق.م. في جنوب ألمانيا ثم نزحت إلى انكلترا وإيرلندا. احتل الرومان جنوبها في القرن الأول قبل الميلاد وحتى 407 م، ثم حل مكانهم شعبا الانكليز والساكسون، وقوي نفوذهم في عهد الملك فردريك الكبير سنة 871 م. أصبحت انكلترا بعد اعتناقها المسيحية مركزاً ثقافياًودينياً انطلق منه المبشرون إلى القارة الأوروبية. احتلتها الدانمارك عام 1035، ثم كوّن النورمانديون فيها مملكة إلى أن استعادها ادوارد الثالث الذي دارت في عهده حروب المئة عام سنة 1337 بسبب رغبته بضم عرش فرنسا لمملكته. تلا ذلك صراع الأسر الحاكمة، ومحاولة إخضاع إيرلندا الكاثوليكية للمذهب البروتستانتي، كماكما تمّ الاستيلاء على فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية. قامت ثورة كرامويل في عهد أسرة ستيورات، حيثُ أطيح بالملك شارل الأول وأعدم عام 1649 م، وأُقيم النظام الجمهوري. تبع ذلك النظام الملكي البرلماني فتوسع الاستعمار البريطاني. توحدت بريطانيا واسكتلندا عام 1707. ضعفت قوّة المملكة المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية. وفي سنة 1949 انضمت إلى الحلف الأطلسي. توجت «الملكة اليزابيت الثانية» ملكة عام 1952. وتوالى على الحكم عدة رؤساء، ومنهم «مارغريت تاتشر» سنة 1979، ثم خلفها جون ميجور رئيساً للوزراء عام 1990.



يتبع...........



الساعة الآن 04:26 PM