أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء سلطنة عمان Oman علــم الدولــــــــــــة شع

سلطنة عمان Oman علــم الدولــــــــــــة شعــار الد ولــــــــــة خـــــــــارطـــــــــة الدولـــــــــــــــة رمــــوز العــــــلم النشيد الوطنـــــ



look/images/icons/i1.gif مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء
  05-01-2009 01:20 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-11-2008
رقم العضوية : 19,052
المشاركات : 4,191
الجنس :
قوة السمعة : 1,269,059,221
سلطنة عمان Oman

Oman3

علــم الدولــــــــــــة
شعــار الد ولــــــــــة
خـــــــــارطـــــــــة الدولـــــــــــــــة

Oman1

Oman2

Oman

www.uaekeys.com55

رمــــوز العــــــلم
النشيد الوطنـــــي
يشير الابيض للرخاء والسلام والاحمر الى المعارك التي خاضتها البلاد عبر التاريخ الطويل لطرد الغزو الاجنبي واستمد اللون الاحمر من العلم العماني القديم ويشير الاخضر للزراعة ويوجد شعار الدولة في الزاوية العليا للسارية ويتالف من سيفين وعليهما الخنجر العماني وقد وضع الشعار باللون الابيض

يا ربنا احفظ لنا جلالة السلطان
والشعب بالأوطان
بالعز والإيمان
وليدم مؤيدا
عاهلا ممجدا بالنفوس يفتدى
ياعمان نحن من عهد النبي
أوفياء من كرام العرب
أبشري قابوس جاء
فلتباركه السماء
واسعدي والتقيه بالدعاء

www.uaekeys.com55

التقسيم الاداري للدولة
معلـــــومات عن الدولــــة


سلطنة عمان
Oman
مساحتها: 500،309 كلم2.
عدد سكانها: 2,733,300 نسمة.
الكثافة: 7 نسمة بالكلم2.
أهم مدنها: مسقط، مطرح، صلالة.
دياناتها: الإسلام.
عملتها: الريال العثماني.
متوسط دخل الفرد: 6,000 دولار.
اللغة: العربية.
=========
رئيس الدولة /السلطان قابوس بن سعيد
فرق التوقيت GMT +4
الرمز الدولي للإنترنت .OM
الرمز الدولي للهاتف 968
ـ تحتل عمان المركز الثامن عشر في البترول بالعالم، وكذلك باحتياط البترول.يعود تاريخ عمان إلى حوالي 3 آلاف عام قبل الميلاد، حيث كانت تعرف باسمها السومري «مغان». وقد عاصرت مملكة مغان مملكة دلمون في البحرين.
دخل الإسلام إلى هذه المنطقة في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وقد لعبت سواحل عمان دوراً بارزاً مع اكتشاف رأس الرجاء الصالح. فنقل العمانيون الدين الإسلامي معهم إلى شرق آسيا.
احتل البرتغاليون عمان عام 1508 م. وقد نكلوا بالأهالي بصورة وحشية.
واستمر الحال هكذا حتى مجيء الدول اليعربية التي بدأت بتصفية الوجود البرتغالي بدءاً من عام 1624 م، وقد استمروا بالحكم حتى عام 1740 حيث بدأت دولة البوسعيديون مع مؤسس هذه الدولة الإمام أحمد بن سعيد الذي استطاع أن يوقف الحرب الأهلية ويخرج عمان من أزمتها الداخلية، وبنى أسطولاً تجارياً وعسكرياً، وبعد وفاته توالى على الحكم عدد من الأمراء، ونشبت العديد من الخلافات بينهم وتطورت إلى معارك متعددة. وقد بقي الأمر على هذه الحال حتى مجيء السلطان قابوس بن سعيد عام 1970 بعدما تسلم الحكم من أبيه الذي بقي في الحكم 38 سنة. فبادر السلطان قابوس إلى جعل اسم «سلطنة عمان» «الاسم الرسمي لدولته، وعمد إلى انتهاج سياسة جديدة قائمة على إزالة كل مظاهر التخلف الشديد التي طبقت العهود السابقة.
وبعد عام 1975 شهدت البلاد نهضة عمرانية واقتصادية ضخمة بعد الخطط التنموية الخمسية التي وضعها السلطان. وقد أجمع المؤرخون على اعتبار هذا العمل فريداً من نوعة. إذ انتقلت عمان وفي غضون سنوات قليلة من عصر القرون الوسطى إلى العصر الحديث، وعلى مختلف الأصعدة والقطاعات خاصة في التربية والتعليم والمواصلات.

يتبع.......



الساعة الآن 08:25 PM