أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في JO1R FORUM | منتديات شباب و صبايا الأردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رد: مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء جمهورية جيبوتي Djiouti علــم الدولــــ

جمهورية جيبوتي Djiouti علــم الدولــــــــــــة شعــار الد ولــــــــــة خـــــــــارطـــــــــة الدولـــــــــــــــة رمــــوز العـــ



look/images/icons/i1.gif مميز/ موسوعه لبلدان العالم وتجد هنا كل شيء
  05-01-2009 01:19 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-11-2008
رقم العضوية : 19,052
المشاركات : 4,191
الجنس :
قوة السمعة : 1,269,059,221
جمهورية جيبوتي
Djiouti
Djiouti3
علــم الدولــــــــــــة
شعــار الد ولــــــــــة
خـــــــــارطـــــــــة الدولـــــــــــــــة
Djiouti1
Djiouti2
Djiouti
رمــــوز العــــــلم
النشيد الوطنـــــي
بداء استخدام علمها في عهد الكفاح في سبيل الحرية ويشير الازرق لقبائل العيس او العيسى ويشير الاخضر لقبائل العفر ويرمز الابيض للسلام وقيل ان الازرق يمثل السماء والبحر والاخضر يمثل الارض كما انه يعتبر مظهرا اسلاميا وترمز النجمة الحمراء للوحدة
www.uaekeys.com55
معلـــــومات عن الدولــــة

جمهورية جيبوتي
Djiouti
مساحتها: 23,200 كلم2.
عدد سكانها: 718,800 نسمة.
الكثافة: 31 نسمة بالكلم2.
أهم مدنها: جيبوتي، دخيل، علي صبيح.
دياناتها: 95% مسلمون، 5% مسيحيون.
عملتها: الفرنك الجيبوتي.
متوسط دخل الفرد: 1,000 دولار.
اللغة: العربية والفرنسية.
============
رئيس /إسماعيل عمر جيله
رئيس الوزراء /ديليته محمد ديليته
فرق التوقيت UTC +3
الرمز الدولي للإنترنت .DJ
الرمز الدولي للهاتف 253
==========
تقع جمهورية جيبوتي وسط قارة «أفريقيا». عاصمتها جيبوتي. تحدها «أثيوبيا» شمالاً ومن الشمال الغربي، و«الصومال» من الجنوب الشرقي، و«البحر الأحمر» شرقاً.
يرتبط تاريخ جيبوتي بمنطقة القرن الأفريقي. وقد كانت أول بعثة مصرية بحرية إلى تلك المنطقة خلال الألف الثالث قبل الميلاد في عهد فرعون مصر بيبي الأول. وقد نزحت قبائل سامية من جنوب شبه الجزيرة العربية عبر البحر الأحمر. وقد لعب التجار العرب في المنطقة الساحلية دوراً رئيسياً في انتشار الإسلام بين القرنين العاشر والثاني عشر الميلادي. ثم سيطر المصريون والعثمانيون على شواطىء البحر الأحمر تنافس عليها الاستعمار الأوروبي عام 1869 بعد افتتاح قناة السويس. وإثر احتلال بريطانيا لمصر.اقتسمت أملاكها في أفريقيا كل من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأثيوبيا وبلجيكا، فاستولى الفرنسيون على جيبوتي التي صارت تُعرف رسمياً عام 1896 باسم «الصومال الفرنسي» سنة 1967 أسمتها فرنسا «الاقليم الفرنسي للعفار والعيسي» نسبة إلى أكبر قبيلتين. رفضت تلك القبائل الاستعمار الفرنسي إلى أن أعلنت جيبوتي استقلاله عام 1977 برئاسة حسن جوليد.

يتبع.......



الساعة الآن 07:26 AM